وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية

منتدى يدعم المدارس فنيا للتقدم للجودة والاعتماد تحت اشراف *ا/ عبد الرحمن الشعار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
سوف يتم تحديث المنتدى كاملا للعام2011
دعوة الى كل اعضاء المنتدى يجب تسجيل موضوع او مساهمة فى فئةاحسن تعليم عن وتحديد مشكلات لتعليم فى مصر
ادارة المنتدى تشكر الاعضاء الجدد
سيتم تجديد المنتدى بعد اصدار دليل الاعتماد الجديد 2011
>>>>><<<<<(شكر خاص للمدارس التى انهت التقيم الذتى>>>>>><<<
وحدة ضمان الجودة والدعم الفنى تدعوالمدارس سرعة التقدم للهيئةخلال فبراير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 اللامركزية بين النظرية و التطبيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر إمام عيسى

ياسر إمام عيسى


عدد المساهمات : 1
شكراا : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

اللامركزية بين النظرية و التطبيق Empty
مُساهمةموضوع: اللامركزية بين النظرية و التطبيق   اللامركزية بين النظرية و التطبيق Icon_minitimeالإثنين يونيو 28, 2010 7:13 am

يتردد فى الاونة الاخيرة مصطلح اللامركزية فماذا نعنى به؟وما الفرق بينه وبين المركزية ؟وهل هذا المصطلح يدخل فى التعليم؟
فى البداية اللامركزية تعنى نقل او تخفيفف السلطات من السلطة العليا الى مستويات السلطة الادنى
و الفرق بين المركزية و اللامركزية كبير جدا حيث
المركزية تعنى تركيز السلطات فى يد فرد او عدة افراد قليلة و تكون القرارات سيادية غير قابلة لمناقشة او التعديل من السلطة فى المستويات الادنى
وهذا يشكل خطورة فى اتخاذ القرار وكثرة الاخطاء وعدم الاستفادة الحقيقية لفئة المستهدفة من القرار بل ضياع وهدر الموارد المالية و البشريةلمجتمع فى تجارب قد تنجح او تفشل وامااللامركزية تؤدى الى اتخاذ القرار السليم و المناسب لبيئة القرار كما يضمن الاستفادة القصوى من الموارد البشرية و الماديةلبيئة القرار.
من هنا اللامركزية فى التعليم : تعنى نقل السلطات من الوزارة ممثله فى وزير التعليم الى مدريرى المدارس و الادارات التعليمية وتفرغ السلطة المركزية فى وضع السياسات العامة لتعليم واعطاء الحرية لمدارس فى تحديد الاولويات الخطط الخاصة بها فى التحسين وامكانية التصرف فى الاموال المخصصة لها فى اطار من المسئولية المشتركة و المحاسبة من مجلس الامناء و المجلس الشعبى المحلى و اعضاء المجتمع المدرسى فى ضوء ثلاث ركائز هى الشفافية و العدالة وسهولة التخطيط.
منتظر ردودكم لتعرف على انواع اللامركزية الى اللقاء
ياسر امام عيسى
مسئول التدريب بمدرسة العمار ت أ
ومدرس اول العلوم
ت 0169359501
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللامركزية بين النظرية و التطبيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية :: الفئة التعليمية :: المنتدى الأول :: الاقسام :: احسن تعليم-
انتقل الى: