وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية

منتدى يدعم المدارس فنيا للتقدم للجودة والاعتماد تحت اشراف *ا/ عبد الرحمن الشعار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
سوف يتم تحديث المنتدى كاملا للعام2011
دعوة الى كل اعضاء المنتدى يجب تسجيل موضوع او مساهمة فى فئةاحسن تعليم عن وتحديد مشكلات لتعليم فى مصر
ادارة المنتدى تشكر الاعضاء الجدد
سيتم تجديد المنتدى بعد اصدار دليل الاعتماد الجديد 2011
>>>>><<<<<(شكر خاص للمدارس التى انهت التقيم الذتى>>>>>><<<
وحدة ضمان الجودة والدعم الفنى تدعوالمدارس سرعة التقدم للهيئةخلال فبراير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 الاصلاح المتمركز على المدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 63
شكراا : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 60
الموقع : tokh.alafdal.net//:http

الاصلاح المتمركز على المدرسة Empty
مُساهمةموضوع: الاصلاح المتمركز على المدرسة   الاصلاح المتمركز على المدرسة Icon_minitimeالجمعة يونيو 19, 2009 2:12 am



المستهدف 2

تدريب 10% من جميع العاملين بكل مدرسة لتحسين قدرة المدرسة على تنفيذ المُكِّون التدريسي على أساس المعايير القومية للتعليم عن طريق توظيف (أ) التكنولوجيا فى العملية التعليمية والتعلم، (ب) التعلم النشط، (ج) التقويم الشامل، (د) الموارد المحلية والمعرفة لإثراء عملية التعليم والتعلم، و(هـ) الممارسة التأملية. وتطبيق ذلك على المدارس كالتالى: 15% من المدارس عام 2007/2008 و20% فى عام 2008/2009 و20% عام 2009/2010 و20% عام 2010/ 2011 و25% فى عام 2011/2012.

· عدد العاملون المؤهلون

عدد وجودة البرامج التدريبية

· تقارير تقييم التدريب.

· إنجاز الطلاب

· توفير التمويل اللازم.

· المواد التدريبية

· خبراء التدريب

المستهدف 3:

تقييم وتحديد المدارس التي تعد بمثابة نماذج للإصلاح الناجح والمهيأة للاعتماد التربوى.

· عدد ومكان المدارس ذات نماذج الإصلاح الناجحة.

· تقارير ونتائج هذه النماذج.

· إتاحة البيانات والمعلومات التى تتعلق بهذه النماذج.

الهدف الفرعى الثانى:

إعداد المدارس لممارسة الإدارة المتمركزة على المدرسة.

· الزيادة التدريجية فى عدد المدارس التى تستخدم أسلوب الإدارة المتمركزة على المدرسة.

· تقارير المتابعة.

· قوائم بالمدارس التى تم تأهيلها.

· إصدار القرارات واللوائح الداعمة للإدارة المتمركزة على المدرسة.

المستهدف 1:

استكمال تنفيذ نظام الإدارة القائمة على المدرسة والتركيز على التالى: (أ) إصلاح الهياكل التنظيمية والإدارية، (ب) إصلاح الهياكل المالية، (ج) بناء القدرة، (د) دعم نظم الإدارة المدرسية SMS، (هـ) تنفيذ نظام المتابعة والتقويم الجديد

· رفع كفاءات الإدارة المدرسية فى النواحى الإدارية والمالية ونظم المتابعة والتقويم واستخدام نظم الإدارة المدرسية (SMS)

· تقارير المتابعة

· التقويم الذاتى لكل مدرسة فيما يتعلق بنظم الإدارة المدرسية (SMS)

· إصدار القرارات الوزارية الداعمة والتى تعمل على تيسير الإصلاح المدرسى.

الهدف الفرعى الثالث:

ضمان الحوكمة الرشيدة من خلال المشاركة المجتمعية ومشاركة جميع المعنيين بالعملية التعليمية فى عملية اتخاذ القرار داخل المدارس خلال سنوات الخطة.

· زيادة مساهمة ومشاركة أعضاء مجالس الأمناء فى إدارة المدرسة

· تقارير المتابعة

· محاضر اجتماعات مجالس الأمناء

· إتاحة التمويل

· المواد التدريبية

· القرارات الوزارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tokh.alafdal.net
 
الاصلاح المتمركز على المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاصلاح المتمركز على المدرسة 2
» الإطار المنطقى لبرنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية :: الفئة التعليمية :: المنتدى الأول-
انتقل الى: