وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة

وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية

منتدى يدعم المدارس فنيا للتقدم للجودة والاعتماد تحت اشراف *ا/ عبد الرحمن الشعار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سوف يتم تحديث المنتدى كاملا للعام2011
دعوة الى كل اعضاء المنتدى يجب تسجيل موضوع او مساهمة فى فئةاحسن تعليم عن وتحديد مشكلات لتعليم فى مصر
ادارة المنتدى تشكر الاعضاء الجدد
سيتم تجديد المنتدى بعد اصدار دليل الاعتماد الجديد 2011
>>>>><<<<<(شكر خاص للمدارس التى انهت التقيم الذتى>>>>>><<<
وحدة ضمان الجودة والدعم الفنى تدعوالمدارس سرعة التقدم للهيئةخلال فبراير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 ادوات الرؤية والرسالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 63
شكراا : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 53
الموقع : tokh.alafdal.net//:http

مُساهمةموضوع: ادوات الرؤية والرسالة   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 3:00 pm

:
1-1 رؤية المؤسسة:
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة:
1-1-1-1 تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة.
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين.
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة.
1-2 رسالة المؤسسة:
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
1-2-1-3 تنشر الرسالة، وتعلن على العاملين بالمؤسسة.
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة، وتطويرها:
1-2-2-1 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والعاملين، والمتعلمين بها، ومجلس الأمناء، والمجتمع المحلي.
1-2-2-2 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رسالة المؤسسة.
ممارسات المجال الأول : الرؤية والرسالة :
الوثائق :
1-1-1-1 وثيقة الرؤية واضحة، ومحددة.
1-1-1-1
1-2-1-3 دعوات – نشرات – ملصقات عن الرؤية والرسالة.
1-1-1-2
1-2-1-1 محاضر اجتماعات إعداد الرؤية والرسالة، وإعلانها ( جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات - القرارات – أسلوب اتخاذ القرارات- صور: مرئية ومسموعة).
1-1-1-2
1-1-1-3
1-2-2-1
1-2-2-2 قوائم بالأشخاص (العاملين بالمؤسسة/أولياء الأمور/ مجلس الأمناء/ أعضاء المجتمع المحلي)، الذين تمت دعوتهم لحضور اجتماعات إعداد الرؤية والرسالة.
1-2-1-1
1-2-1-2 وثيقة الرسالة واضحة، ومحددة.
الملاحظات :
1-1-1-1
1-2-1-3 الرؤية والرسالة معلنتان (لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات) في أماكن بارزة، منها على سبيل المثال :
- مدخل المؤسسة، والفناء.
- الممرات في الأدوار المختلفة، وقاعات الاجتماعات،
- الموقع الإلكتروني.
المقابلات :
1. المقابلات الفردية/ الجماعية :
أ - المقابلات مع القيادة المدرسية ( مدير المؤسسة – الوكلاء):
رمز الممارسة حوارات المقابلة
1-1-1-1
1-2-1-3 هل أعلنتم عن رؤية المؤسسة، ورسالتها؟
ما الفئات التي تم إعلانها برؤية المؤسسة، ورسالتها؟
وكيف تم الإعلان أو النشر؟
1-1-1-2
1-2-2-1 هل شاركتم في صياغة الرؤية، والرسالة؟
هل شاركت فئات أخرى في ذلك؟ ومن هي؟
ب- المقابلات مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء):
رمز الممارسة حوارات المقابلة
1-1-1-1
1-2-1-3 هل اطلعتم على رؤية المؤسسة، ورسالتها؟
كيف تم إعلانكم بالرؤية، والرسالة؟
1-1-1-2
1-2-2-1
هل شاركت في صياغة الرؤية أو الرسالة ؟
ما الإجراءات التي اتبعت في إعداد وصياغة الرؤية والرسالة؟
1-1-1-3
1-2-1-1
1-2-2-2 هل رؤية ورسالة المؤسسة واضحة ومفهومة بالنسبة لكم؟
وما الدليل على ذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tokh.alafdal.net
 
ادوات الرؤية والرسالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية :: الفئة التعليمية :: المنتدى الأول-
انتقل الى: