وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية
عزيزى الزائريمكنك التسجيل المنتدى مفتوح لايام قليلة

وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية

منتدى يدعم المدارس فنيا للتقدم للجودة والاعتماد تحت اشراف *ا/ عبد الرحمن الشعار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سوف يتم تحديث المنتدى كاملا للعام2011
دعوة الى كل اعضاء المنتدى يجب تسجيل موضوع او مساهمة فى فئةاحسن تعليم عن وتحديد مشكلات لتعليم فى مصر
ادارة المنتدى تشكر الاعضاء الجدد
سيتم تجديد المنتدى بعد اصدار دليل الاعتماد الجديد 2011
>>>>><<<<<(شكر خاص للمدارس التى انهت التقيم الذتى>>>>>><<<
وحدة ضمان الجودة والدعم الفنى تدعوالمدارس سرعة التقدم للهيئةخلال فبراير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 أساليب التعلم التعاونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 63
شكراا : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 53
الموقع : tokh.alafdal.net//:http

مُساهمةموضوع: أساليب التعلم التعاونى   الجمعة مايو 01, 2009 9:52 am

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven :
الأركان الأربعة

يطرح المعلم سؤالاً أو قضية ذات إجابات متعددة ويطلب من الأفراد الذهاب إلى الركن الذي يتفق مع رأيهم

تقسيم المجموعات عشوائيا
- التقسيم العشوائي
يعطي المتدربين أرقام من 1 الي 6 ثم يجلس كل رقم في مجموعة.

2- البطاقات الملونه
يختار كل فرد بطاقة ملونة ثم نشكل المجموعات حسب الألوان
تفكير مشترك، رأي واحد
يُعطى المعلم الأفراد داخل كل مجموعة أرقام من 1-4 أو من 1-6 ويطرح سؤالاً ويفكر المشاركون معاً ويتفقون على اجابة واحدة ثم يختار المعلم احد الأرقام مثلا (رقم 4) ، أى كل تلميذ يحمل هذا الرقم فى المجموعات المختلفة للإجابة عن هذا السؤال .
قلم واحد و ورقة واحدة: المائدة المستديرة
يُعطى المعلم لكل مجموعة ورقة واحدة وقلم واحد ويطلب من كل فرد وضع رأيه في الورقة أو إضافة شيء ثم يعطى الورقة والقلم لزميله فى المجموعة كى يسهم كل فرد فى الأجابة.
فكر – زاوج - شارك
فردي– ثنائي - جماعي

يفكر كل تلميذ بشكل فردى ويناقش الاجابة مع زميل بجواره ثم يشارك مجموعته لما توصلوا إليه.
القراءات أو المعلومات المجزأة
تقسم القراءات أو المعلومات على المجموعات بحيث تكون كل مجموعة مسئولة عن جزء(قصة- نشيد)
تقوم كل مجموعة بقراءة الجزء الخاص بها
تقوم كل مجموعة بعرض الجزء الخاص بها للمجموعات الأخرى
بذلك يكون كل التلاميذ قد تعلموا كل الأجزاء بالاعتماد على بعضهم البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tokh.alafdal.net
hamada



عدد المساهمات : 9
شكراا : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: ا/ حماده   الجمعة مايو 01, 2009 10:27 am



الف شكر يا استاذنا الفاضل

100000000000000000 شكرررررررررررررا study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أساليب التعلم التعاونى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة الدعم الفنى بادارة طوخ قليوبية :: الفئة التعليمية :: المنتدى الأول-
انتقل الى: